• سمر عبد اللطيف تستعرض جهود

    سمر عبد اللطيف تستعرض جهود "هيئة الأسرى" في مواجهة قانون الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين

  • أبو الحمص يستقبل في مكتبه عائلة الشهيد

    أبو الحمص يستقبل في مكتبه عائلة الشهيد "الأسير المبعد"رياض العمور

  • أبو الحمص: “مخرجات المؤتمر الثامن لحركة فتح وضعت الأسرى والمناضلين في مكانهم الطبيعي”

    أبو الحمص: “مخرجات المؤتمر الثامن لحركة فتح وضعت الأسرى والمناضلين في مكانهم الطبيعي”

  •  تدهور صحي ومعيشي لأسرى بينهم مرضى وقاصرون في سجن مجيدو

    تدهور صحي ومعيشي لأسرى بينهم مرضى وقاصرون في سجن مجيدو

  •  تدهور صحي ومعيشي لأسرى بينهم مرضى وقاصرون في سجن مجيدو

    تدهور صحي ومعيشي لأسرى بينهم مرضى وقاصرون في سجن مجيدو

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

بهدف دفعهم إلى الهجرة و نهب ممتلكاتهم هيئة الأسرى: إجراءات مالية عقابية على أسرى القدس والداخل المحتل

في . نشر في الاخبار

 
 
تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، نهجها العنصري وهجمتها الشرسة على أسرى القدس والداخل المحتل وعائلاتهم، تنفيذا لقرارات وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف ( بن غفير)، باحتجاز ومصادرة أموال الأسرى بحجة" تلقي أموالا من السلطة الفلسطينية لدعم وتشجيع الإرهاب"، وفرض الغرامات المالية التي لا تنسجم مع المدة التي قضاها و يقضيها الأسرى، بل تفوقها بكثير، الى جانب مصادرة كثير من محتويات منازلهم وممتلكاتهم وتخريبها خلال اقتحام جنود الاحتلال لها، و الاعتداء الجسدي واللفظي على أهلها، بهدف دفعهم الى الهجرة الطوعية من القدس.
 
وفي هذا السياق قال أمجد أبو عصب ( رئيس لجنة أهالي القدس)، أن عمليات القرصنة والحجز على الحسابات البنكية ومصادرة الأموال استهدفت حتى نهاية الشهر شباط،160 مقدسيا بينهم 24 أسيرا يقبعون حاليا خلف القضبان، و55 أسيرا محررا و81 من أفراد عائلات الأسرى.
وهذا ما أكده محامي هيئة شؤون الأسرى فادي عبيدات، بعد زيارته للأسير محمد عبيدات (23 عام) القابع في سجن النقب، الذي أفاد أنه وبعد إقرار القانون الخاص بدعم الإرهاب بأسرى القدس والداخل،الذين يتلقون مخصصات من قبل السلطة الفلسطينية ، تم الحجز على حساباته وعلى حسابات ذويه وعلى الممتلكات المنقولة الخاصة بهم، حيث بلغ بأنه مطالب بدفع مبلغ 131000 شيقل، بالإضافة الى الحجز على والده بمبلغ 136000 شيقل، ومصادرة مبلغ 43000 شيقل .
و ذكر الأسير بأنه تم سابقا رفع قضية تنفيذية بخصوص الغرامة التي فرضت عليه، وتم الحجز على الكنتين، وبالتالي لا يستطيع إدخال أي كنتين على حسابه بالوقت الراهن .
علما أن الأسير عبيدات من سكان جبل المكبر/القدس، معتقل منذ عام 2016 حين كان يبلغ من العمر 16 عاما، ومحكوم بالسجن لمدة 18 سنة، الى جانب غرامة مالية بقيمة 194000 شيقل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Like
 
 
 
Comment
 
 
Share
 
 

الأسير القائد اللواء فؤاد الشوبكي يبعث برسالة قبل تحرّره بعد أيام من سجون الاحتلال

في . نشر في الاخبار

بعث الأسير القائد اللواء فؤاد الشوبكي اليوم الاثنين ومن خلال محامي الهيئة كريم عجوة الذي زاره اليوم في سجن عسقلان ، برسالة لأبناء الشعب الفلسطينيّ وقيادته ، وذلك قبل تحرّره يوم الثالث عشر من الشهر الحالي، بعد قضائه ١٧ عاماً في سجون الاحتلال.
 
وعبر شيخ الاسرى في رسالته عن شوقه لرؤية أبناء شعبه الفلسطيني ونيل حريته، وخلاصه من هذه السجون المظلمة والظالمة.
وأكد شيخ الأسرى بأنه وعلى الرغم من تشوقه للحرية، والعودة الى الحياة التي افتقدها طويلاً، الا أن فرحته منقوصة لانه سيترك خلفه اخوته ورفاق دربه في الأسر، الذي عاش معهم سنين طويلة .
يذكر أن الاسير القائد الشويكي، لقب بشيخ الاسرى كونه أكبرهم سناً، حيث يبلغ عمره ٨٤ عاماً، وهو من قطاع غزة، ومعتقل منذ عام 2006، ورفيق درب الشهيد الخالد ياسر عرفات.
 
 
 
 
 
 
 

*بسم الله الرحمن الرحيم* *بيان رقم "4"* *صادر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة*

في . نشر في الاخبار

*بسم الله الرحمن الرحيم*
*بيان رقم "4"*
*صادر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة*
*يا جماهير شعبنا العظيم، تحيةً معبقةً بدماء الشهداء وآهات الجرحى والأسرى.*
ندخل اليوم "يومنا العشرين" في تحركنا ونضالنا المستمر في مواجهة عدوان "بن جفير" وأدواته ضدنا، والذي يحاربنا في خبزنا ومائنا، وسنستمر في نضالنا حتى إرغام المحتل على وقف عدوانه أو تحررنا القريب.
*ومن هنا؛ تدعوكم لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة للتعبير عن مشاركتنا في هذا النضال، والتعبير عن وفائكم لمن دفع سنوات عمره من أجل حرية شعبه وأرضه عبر الوقفات المساندة لنا، والتي ستُعقد يوم الثلاثاء القادم 7/3/2023م في مراكز كافة مدننا الساعة التاسعة ليلًا.*
إن المشاركة الواسعة في هذه الفعاليات هي ضرورة وطنية لإيصال رسالة لعدونا أن شعبنا لم ولن ينسى أسراه، وسيفعل كل ما يلزم للحفاظ على كرامتهم ولتحقيق حريتهم المنشودة.
*الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للأسرى*
*لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة*
*الأحد 13 شعبان 1444هـ*
*الموافق لـ 5 مارس 2023م*
 
 

هيئة الاسرى : الطفل الجريح أمير البس يقبع في مستشفى " شعاريه تصيدق "

في . نشر في الاخبار

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها صباح اليوم وبعد أن تمكن محاميها كريم عجوه من زيارته أن الأسير الجريح أمير البس 13 عاما / مخيم العروب يتواجد حاليا في مستشفى "شعاريه تصيدق " لتلقي العلاج .
 
 
وأوضحت الهيئة بأن محكمة الاحتلال في "عوفر" عقدت له جلسة توقيف دون حضوره نظرا لوضعه الصحي حيث تم تمديد توقيفه لمدة 4 أيام لاستكمال إجراءات التحقيق .
ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال قد أطلقت النار، على الطفل أمير البس، مساء أمس من أمام مدخل مخيم العروب .
 
 
 
 
 
 
 

هيئة الاسرى : تستعرض آخر المستجدات الصحية للمصاب محمد حمدان

في . نشر في الاخبار

استعرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الحالة الصحية للأسير المصاب محمد حمدان (16عاما) من بلدة سيرا قضاء محافظة رام الله .
وقالت الهيئة في بيان لها، إن محاميها كريم عجوة، قام بزيارة الأسير في مستشفى " تشعاري تصيدك "، من أجل الاطلاع على آخر المستجدات على صعيد وضعه الصحي.
واضافت الهيئة أن المصاب حمدان أجريت له أول أمس عملية في القدم اليمنى حيث تم إزالة البراغي التي كانت موضوعة في نفس القدم وتم وضع بلاتين وهو الآن في صحة جيدة ومستقرة .
ومن الجدير ذكره أن المعتقل المصاب حمدان كان قد اصيب برصاص الجيش الاسرائيلي وعلى إثرها نقل إلى المستشفى .
 
 

سلطات الاحتلال تواصل مسلسل الإهمال الطبي بحق عدد من الاسرى القابعين في معتقل النقب

في . نشر في الاخبار

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها، الصادر اليوم الأثنين، بعد زيارة محاميها فادي عبيدات، عن عدد من الحالات المرضية لاسرى يقبعون في سجن النقب، من بينها: حالة الاسير خالد بدحة (16 عاماً) من بلدة دير عمار/ رام الله، والذي يعاني من آلام حادة بالاسنان حيث تم خلع كافة الأسنان والطواحين من قبل الطبيب قبل ثلاثة اشهر، وتم عمل طارة للفك العلوي والسفلي، إلا أنها لم تتلائم معه، كما ومن المقرر ان يخضع الأسير إلى إجراء ثلاثة عمليات جراحية (فتق) خلال الشهر الحالي.
 
بينما يشتكي الأسير أحمد خضر(38 عاماً)، من مخيم قلنديا/ القدس، من شقيقة تسبب له آلام حادة بالرأس حيث اصيب بها بعد اعتقاله عام 2007 ولا يتلقى إلا المسكنات، ويعاني ايضاً من تسوس بالاسنان والتهابات باللثة ولم يقدم له أي علاج مما أدى الى خلع اغلب أسنانه وطواحينه وتفاقم وضعه حتى فقد أغلبها وهو بحاجة الى متابعة علاج الأسنان.
فيما يعاني الأسير خالد حميدة(45 عاماً)، من بلدة اللبن الغربي/ رام الله ، من مرض في الأعصاب يتسبب له في حالة عصبية، إلا ان ادارة المعتقل لا تكترث لأمره.
وحملت الهيئة إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار مسلسل الإهمال الطبي بحق المعتقلين الفلسطينيين، وطالبت المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية المعتقلين على أكمل وجه.
 
 
 
 
 
 
 
 

شيخ الاسرى الأسير القائد فؤاد الشوبكي، أكبر الأسرى سناً(84 عاماً)

في . نشر في الاخبار

شيخ الاسرى
الأسير القائد فؤاد الشوبكي، أكبر الأسرى سناً(84 عاماً)، المعتقل عام 2006، وصدر بحقه حكم 20 عاماً، وتم تخفيضه الى 17 عاماً، تعرض لسياسة إهمال طبي ممنهجة، حيث يعاني من سرطان البروستاتا ومن عدة امراض في عينيه ومعدته وفي القلب ومن ارتفاع ضغط الدم، وينهي يوم 13/3 الحالي حكمه، وسنكون على موعد مع استقباله.
الحرية لكافة أسرانا وأسيراتنا.
 
 
 
 
 
 
 
 

اللواء أبو بكر: الأسرى اتّخذوا "الإرباك الليلي" ضمن تكتيكاتهم في سياق استمرار خطوات العصيان

في . نشر في الاخبار

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر أن خطوة "الإرباك الليلي" التي نفذها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، سوى تكتيكًا جديدًا في سياق استمرار خطواتهم الاحتجاجية "العصيان" المتواصلة لليوم الـ17 على التوالي، ضد الإجراءات الأخيرة التي فرضها عليهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف (إيتمار بن غفير).
 
وأضاف اللواء قدري أبو بكر، أن هذه الخطوة ليست جديدة فعلياً، لكن الأسرى ابتكروا مصطلحاً جديدًا لها، وهي بالفعل كانت تستخدم حينما يستشهد أحد، لكن الأسرى اتخذوا هذه الخطوة ضمن تكتيكاتهم بسياق خطوات "العصيان" التي ينفذها الأسرى.
وشدد رئيس الهيئة أبو بكر على ضرورة حل هذه الأزمة داخل السجون قبل رمضان، وقال: "هناك حوارات بين الأسرى وإدارة السجون، لكن لم تصل إلى الحل آلى هذه الحظة".
وشمل البرنامج النضالي (العصيان) الذي ينفذه الأسرى على مدار 18 يومًا، ضد إجراءات فرضها بحقهم المتطرف بن غفير وسحب منجزات للحركة الأسيرة، (عرقلة ما يسمى بالفحص الأمني (دق الشبابيك)، ترجيع وجبات الطعام، الاعتصام في الساحات، وتأخير الدخول إلى الأقسام بعد انتهاء (الفورة)، وبعد صلاة الجمعة، ارتداء اللباس البني (الشاباص)، إغلاق الأقسام، (الإرباك الليلي- التكبير والطرق على الأبواب)، عقد جلسات تعبئة خلال ما يسمى بإجراء العدد، تأخير الخروج إلى (البوسطات- نقل الأسرى من السجون إلى المحاكم أو إلى سجون أخرى)، علمًا أن هناك مجموعة من الخطوات الأخرى تتخذ مستويات مختلفة وستُنفذ خلال المرحلة القادمة، وذلك وفقًا للمعطيات، والتطورات التي تجري داخل السجون.
 
 
 
 
 
 

نشاطات وفعاليات

  • صور من مشاركة طاقم موظفي هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فعاليات إحياء يوم النكبة >

    اقرأ المزيد
  • #صور من فعاليات إحياء #يوم_الأسير_الفلسطيني في محافظة رام الله، والتي شهدت حضوراً رسمياً وجماهيرياً >

    اقرأ المزيد
  • #صور من فعاليات إحياء #يوم_الأسير_الفلسطيني في طوباس >

    اقرأ المزيد
  • فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم >

    اقرأ المزيد
  • 1

مقالات

  • الأسير باسل عريف يدخل عامه الـ22 على التوالي >

    اقرأ المزيد
  • قدري أبو بكر.. مسيرة نضال وكفاح عاش ثائراً وأسيراً ومبعداً وترجل شهيداً للواجب الوطني >

    اقرأ المزيد
  • لماذا أبكرت الرحيل يا أبا فادي؟ كتب الأسير قتيبه مسلم – عميد أسرى محافظة نابلس رئيس اللجنة التعليمية العليا – سجن جلبوع >

    اقرأ المزيد
  • اللواء قدري ابوً بكر عنوان ناصع لقضية الاسرى كتب حسان البلعاوي >

    اقرأ المزيد
  • 1

لقاءات

  • استقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير رائد أبو الحمص في مكتبه بمقر الهيئة ظهر اليوم وفداً من هيئة التوجيه الوطني والمعنوي برئاسة العميد الدكتور شادي جبارين . >

    اقرأ المزيد
  • أبو الحمص يستقبل الكاتب والناشر اليوناني كاتسيكياس >

    اقرأ المزيد
  • رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين رائد أبو الحمص يستقبل ممثلين عن تحالف سانت ايڤ >

    اقرأ المزيد
  • أبو الحمص يستقبل طاقم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر >

    اقرأ المزيد
  • 1