• الاحتلال يصدر احكاما بحق الأسيرتين بتول الرمحي وأمينة محمود

    الاحتلال يصدر احكاما بحق الأسيرتين بتول الرمحي وأمينة محمود

  • قوات القمع تقتحم قسم 2 في سجن ريمون وتنقل 120 اسيرا لأقسام أخرى

    قوات القمع تقتحم قسم 2 في سجن ريمون وتنقل 120 اسيرا لأقسام أخرى

  • اللواء ابو بكر: تفجير منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف

    اللواء ابو بكر: تفجير منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف

  • إستقرار الوضع الصحي للأسير الجريح صالح البرغوثي بعد بتر ساقه اليسرى

    إستقرار الوضع الصحي للأسير الجريح صالح البرغوثي بعد بتر ساقه اليسرى

  • الاحتلال يعتقل  60  مواطناً من الضفة الغربية والقدس ويرتكب جرائم اعدام ميدانية فجر اليوم (2)

    الاحتلال يعتقل 60 مواطناً من الضفة الغربية والقدس ويرتكب جرائم اعدام ميدانية فجر اليوم (2)

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

الاحتلال يصدر احكاما بحق الأسيرتين بتول الرمحي وأمينة محمود

في . نشر في الاخبار

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلية، أصدرت أحكاما بحق الأسيرتين بتول خالد الرمحي (25عاماً) من سكان قرية سردا، قضاء مدينة رام الله، والأسيرة أمنة محمود من القدس.

وبينت الهيئة، بأنه تم الحكم على الأسيرة الرمحي والمعتقلة منذ تاريخ 12/3/2017 بعد اقتحام منزلها، بالسجن 29 شهرا، وتقبع حاليا في سجن الدامون.

كما أوضحت الهيئة، أنه تم الحكم على الأسيرة أمينة محمود من القدس والمعتقلة منذ تاريخ 4/12/2017، بالسجن لمدة 33 شهرا، وتقبع في سجن الدامون.

وأضفات، أن محكمة عوفر العسكرية، أصدرت الاثنين الماضي، حكماً نهائياً بحق الأسيرة إسراء سميح جابر(19عاماً)من سكان الخليل، يقضي بالسجن الفعلي مدة 30 شهراً، كما وتم تغريمها بمبلغ وقدره 2000 شيقل، إضافة إلى وقف تنفيذ مدة خمس سنوات.

وذكرت الهيئة، أن 54 أسيرة لا زلن يقبعن في سجن الدامون الإسرائيلي، يعانين من ظروف قاسية وصعبة في ظل مواصلة ادارة سجون الاحتلال فرض الانتهاكات والتنكيل بحقهن بعد نقل جميع الأسيرات من سجن هشارون الى سجن الدامون.

 

 

قوات القمع تقتحم قسم 2 في سجن ريمون وتنقل 120 اسيرا لأقسام أخرى

في . نشر في الاخبار

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت قسم رقم 2 في سجن ريمون فجر اليوم وأجرت تفتيشات في كافة غرف القسم وعبثت بمقتنيات الأسرى.

وقالت الهيئة، أن إدارة السجن قامت بنقل جميع أسرى القسم وعددهم 120 أسيرا من أسرى فتح الى أقسام أخرى.

ولفتت الى أن عملية التفتيش والاقتحام لا زالت قائمة حتى اللحظة.

يتبع...

 

اللواء ابو بكر: تفجير منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف

في . نشر في الاخبار

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم السبت، إن تفجير قوات الاحتلال لمنزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي وعقاب جماعي متطرف تفوح منه رائحة الحقد والكراهية والنازية، تجاه الأسرى وعائلاتهم وحتى حجارة منازلهم.

وأضاف في بيان صدر عن الهيئة السبت، ان حكومة الاحتلال المتطرفة تعمل على تصعيد الأوضاع على كافة المستويات تجاه الفلسطينيين، وتخوض حملة إعدامات ميدانية وتعتقل عشرات المواطنين يوميا، وترتكب جرائم القتل والترويع اليومية وتصعد من الاقتحامات وهجمات عصابات المستوطنين على الحواجز ونقاط التفتيش التي يقيمها الاحتلال خلافا للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية.

واستنكر رئيس الهيئة، عملية الاقتحام وتفجير منزل عائلة ابو حميد المناضلة في مخيم الامعري برام الله الليلة الماضية، وما صاحب ذلك من عمليات ترويع وبطش واعتقالات واطلاق للرصاص والاعتداء على الصحفيين واحتجاز النساء والاطفال والرضع في العراء والبرد القارص.

ولفتت الهيئة، الى أن إسرائيل اتهمت أحد أفراد العائلة، وهو المعتقل إسلام أبو حميد، بإلقاء لوح رخامي على جندي إسرائيل خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم الأمعري، مطلع مايو/ أيار الماضي، أدى إلى مقتله.

وذكرت الهيئة، أن قوات الاحتلال كانت قد هدمت منزل عائلة أبو حميد في العامين 1994 و2003، كإجراء انتقامي جماعي من العائلة، واستمرت عملية ملاحقة الاحتلال للعائلة وذلك منذ استشهاد نجلها عبد المنعم ابو حميد عام 1994.

 ويقبع جميع ابناء عائلة أبو حميد في معتقلات الاحتلال، منهم أربعة يقضون أحكاماً بالسّجن المؤبد لعدة مرات منذ انتفاضة الأقصى عام 2000، وهم: (ناصر، ونصر، وشريف، محمد) علاوة على شقيقهم جهاد المعتقل إدارياً، واسلام الذي لا زال موقوفا منذ اعتقاله منتصف العام الجاري.

 

إستقرار الوضع الصحي للأسير الجريح صالح البرغوثي بعد بتر ساقه اليسرى

في . نشر في الاخبار

 أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، والذي انهى زيارته قبل قليل للأسير الجريح صالح البرغوثي ( 52 عاما)، من بلدة كوبر شمال غرب رام الله، أن حالته الصحية إستقرت، وذلك بعد إجراء عملية له في مستشفى بيلنسون في منطقة "بتيح تكفا"، حيث تم قطع ساقه اليسرى من الأسفل.

وأوضح عجوة أن الأسير الجريح البرغوثي خضع لعملية جراحية أول أمس، وذلك بعد إصابته بالرصاص الحي على يد جنود الإحتلال خلال إقتحام بلدته كوبر، حيث تم إعتقاله وترك ينزف لوقت طويل مما أثر على حالته الصحية وادى الى تعقيدها.

وأضاف عجوة " تم نقل الأسير البرغوثي فور إعتقاله الى مستشفى هداسا، ومن ثم نقل الى مستشفى نيلنسون في بتيح تكفا، حيث اجريت له عملية البتر، ولا زال موجود فيها حتى اللحظة، وهو يعاني من مرض السكري قبل الإعتقال، وقام بإبلاغ الجنود الذين إعتقلوه بذلك".

وتحمل الهيئة حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح البرغوثي، وأن سبب بتر ساقه كانت نتيجة إهمال حالته وتركه ينزف لوقت طول، مطالبة الصليب الاحمر الدولي لزيارته فورا والضغط على الإحتلال للإفراج عنه.

 

الاحتلال يعتقل 60 مواطناً من الضفة الغربية والقدس ويرتكب جرائم اعدام ميدانية فجر اليوم

في . نشر في الاخبار

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن مجمل عمليات الاقتحام والمداهمات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر هذا اليوم في مناطق الضفة الغربية والقدس، قد تجاوزت 60 حالة اعتقال، حيث تم اقتحام منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها بطريقة وحشية.

وقال شهود عيان للهيئة أن الجنود قاموا خلال المداهمات بإطلاق قنابل الغاز والصوت داخل منازل المواطنين واخافتهم بشكل متعمد، وكان واضحاً على تصرفات الجنود أن لديهم تعليمات بالتخريب والاعتداء على المواطنين والتنكيل بهم.  

وبينت الهيئة أنه أثناء الاقتحامات ارتكبت قوات الاحتلال جرائم اعدام ميدانية تعسفية بحق ثلاثة مواطنين فلسطينيين، قضوا شهداء بعد إطلاق النار عليهم من مسافة الصفر، وهم صالح البرغوثي من قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله، وأشرف نعالوة من ضاحية الشويكة شمال طولكرم، وشاب آخر من القدس لم تعرف هويته حتى اللحظة.

ولفتت الهيئة أن جريمة الاعدام الميداني أو "القتل المتعمد" ما هي إلا جزء من نهج دول الاحتلال الاسرائيلي وجيشها لتخويف وردع الفلسطينيين والقضاء عليهم، وأن إسرايل تخالف بذلك القانون الدولي الذي يعتبر الإعدام الميداني جريمة حرب؛ ويحظر جميع عمليات الإعدام خارج نطاق القانون والإعدام التعسفي والإعدام دون محاكمة أو التحريض على ذلك.

 

اللواء أبو بكر: " الإعدام الميداني الذي تمارسه إسرائيل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي "

في . نشر في الاخبار

 

ادان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، جرائم الإعدام الميداني التي إرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفي الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، والتي كان ضحيتها ثلاثة مواطنين فلسطينيين، قضوا شهداء بعد إطلاق النار عليهم من مسافة الصفر.

وبين اللواء ابو بكر أن إعدام الشهداء صالح البرغوثي وأشرف نعالوه وشاب آخر من القدس لم تعرف هويته حتى اللحظة، تطبيق فعلي لقانون الإعدام العلني، مؤكدا على ان ذلك يعتبر وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومؤسساته، التي تلعب دور المشاهد الصامت، ولم تحرك ساكنا امام كل هذه الغطرسة والحقد الدموي.

واضاف اللواء أبو بكر " الحديث عن إقرار قوانين للقتل والإعدامات في الكنيست، ليست اكثر من توفير حماية وغطاء لجنود الإحتلال في تنفيذ هواية القتل الميداني، لان الواقع والحقائق يؤكدان أن هذا القانون وهذه السياسة مطبقان بشكل فعلي، وأن عشرات الشهداء والأسرى خلال الفترة الاخيرة قتلوا بدم بارد ".

وطالب اللواء أبو بكر المجتمع الدولي للخروج من صمته المخجل، وان يتحمل مسؤولياته تجاه آخر شعب محتل، لأن ممارسات الحقد والإعدام تجعل من المجتمع الدولي شريكا رئيسيا في ما يمارس على أرض الواقع، داعيا الى الإعلان الفوري ان إسرائيل دولة خارج القانون.

اللواء أبو بكر يستقبل القنصل المصري مصطفى الشحات

في . نشر في الاخبار

 

استقبل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر ظهر اليوم الأربعاء في مكتبه في رام الله، القنصل المصري في الأراضي الفلسطينية مصطفى بيك الشحات، حيث قام بإطلاعه على آخر المستجدات في قضية الأسرى.

وكشف اللواء أبو بكر للقنصل الشحات حجم الجريمة الإسرائيلية بحق الأسرى والمحررين وعائلاتهم، والتي أصبحت تتم وتُنفذ من خلال قوانين رسمية أُقرت في الكنيست الإسرائيلي، والناجمة عن منافسة حقيقية في الأوساط السياسية والعسكرية لدولة الإحتلال، والتي تهدف الى قتل إنسانية الأسير الفلسطيني، والنيل من عزيمته وصموده.

وأضاف أبو بكر" أن الإحتلال الإسرائيلي يحتجز في سجونه أكثر من 540 أسيراً محكومين بالمؤبد لمرة واحدة أو عدة مرات، وما يقارب 450 معتقل اداري، و 700 أسير مريض، و53 امرأة بينهن قاصرتين، وما يقارب 300 طفل أعمارهم أقل من 18 عاماً، عدا عن انتهاج سياسة العقاب الجماعي والحبس المنزلي، وفرض الغرامات المالية الباهظة، واقتحام السجون والاعتداء على الأسرى، بالإضافة الى استمرار اختطاف العشرات من قادة ونواب الشعب الفلسطيني ورموزه".

وأكد اللواء أبو بكر للقنصل الشحات على الثقة الكبيرة في جمهورية مصر العربية، مثمناً كل الجهود التي تُبذل في ملف المصالحة الفلسطينية، والدعم الذي تقدمه للقضية الفلسطينية في كل المحافل.

من جانبه ثمن القنصل الشحات نضالات الشعب الفلسطيني في سبيل تحرير البلاد والخلاص من الإحتلال، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني شعب صبور، وسينال الحرية وستتحقق طموحاته بالحرية والإستقلال.

وأكد القنصل الشحات على الإيمان المصري الشعبي والرسمي بالقضية الفلسطينية، وأن مصر لن تتخلى عن فلسطين، لأن القضية الفلسطينية قضية العالم العربي والإسلامي، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته تجاهها.

هيئة الأسرى ومحافظة رام الله تنظمان زيارة تضامنية مع عائلة أبو حميد

في . نشر في الاخبار

قام وفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومحافظة رام الله والبيرة صباح اليوم الأربعاء، بزيارة تضامنية مع عائلة أبو حميد، التي إتخذ الإحتلال الإسرائيلي قرارا بهدم منزلها المكون من أربع طوابق، وذلك بعد إتهام أحد أفراد العائلة وهو إسلام أبو حميد بقتل جندي في مخيم الامعري قبل عدة شهور.

والتقى وفد الهيئة والمحافظة وعلى رأسه رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر ومحافظ المحافظة د. ليلى غنام، بالحاجة الصابرة أم يوسف ابو حميد، حيث تم التأكيد لها على ان كل الشعب الفلسطيني يقدر تضحيات هذه العائلة، وأن المسيرة النضالية المشرفة لأبنائها الشهداء والأسرى، تاج فخر لكل حر وشرف.

وشدد أبو بكر وغنام على ان جرائم الإحتلال وتهديداته، لن تثني القيادة الفلسطينية عن تحمل مسؤولياتها تجاه العائلات المناضلة والمضحية، وأن كل ممارسات الحقد والإرهاب التي تقودها حكومة نتنياهو، ستواجه بصمود وتضحيات كل ابناء الشعب الفلسطيني.

من ناحيتها قالت الحاجة أم يوسف أن قرار الإحتلال بهدم منزل العائلة لن ينال من عزيمتها، وهدم المنزل في السابق مرتين وتم إعادة بنائه، وإن هدم مجددا سيبنى بسواعد الشرفاء والاحرام من أبناء شعبنا، ولن ترهبنا هذه الممارسات المغمسة بالحقد والعنصرية.

يذكر ان عائلة أبو حميد من العائلات التي لها تاريخها النضالي الطويل، المعبد بدماء الشهداء وصمود الأسرى، حيث قضى إبنها عبد المنعم شهيدا على درب الحرية، ولديها خمسة من الأبناء في سجون الإحتلال، مجموع أحكامهم 18 مؤبدا.

 

اللواء أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي الى إنفجار السجون في أي لحظة

في . نشر في الاخبار

 

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، أن تواصل الهجمة والضغط اليومي على الأسرى، قد يؤدي الى إنفجار الأوضاع في أي لحظة، خصوصا في ظل الإستفزاز والإبتزاز الذي تمارسه ادارة سجون الإحتلال مع الأسرى بشكل همجي ومتعمد.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء أبو بكر  ووفد من الهيئة لمنزل الأسير المحرر يوسف  عتيق من مخيم طولكرم، والذي أمضى ١٤ عاما في الأسر، حيث تم تقديم التهاني له بمناسبة الإفراج عنه، كما تم زيارة والدة الأسير مهدي قميز المحكوم ١٧ عاما والمعتقل منذ العام ٢٠٠٤، للإطمئنان على صحتها بعد خروجها من المستشفى قبل يومين.

وأشار اللواء أبو بكر أن الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى كبيرة، وأن الإقتحامات والإعتداءات التي يتعرضون لها، تأتي وفقا لسياسة ممنهجة تقودها الحكومة اليمينية المتطرفة، وأن وحدات القمع أصبحت تقيم بشكل دائم بالقرب من بوابات السجون.

وأعرب اللواء أبو بكر عن قلقه على الأسرى في ظل هذا الحقد الإسرائيلي الذي يراد منه النيل من الأسرى وعائلاتهم، مشيرا الى أن الحركة الأسيرة لن تستمر في صمتها على ما ينفذ بحقها من انكار لانسانية الاسير الفلسطيني.

وفي سياق اخر قام رئيس الهيئة والوفد المرافق بتقديم التعازي لعائلة الأسير محمود ياسين من بلدة قباطية قضاء جنين بوفاة والدته، والمعتقل منذ ١٢ عاما ويقضي حكم ١٧ عاما، وكذلك تقديم التعازي لعائلة الأسير منتصر سيف من برقة قضاء نابلس بوفاة والده، ومحكوم ١٦ عاما أمضى منها ١٢ عاما.

نشاطات وفعاليات

  • اللواء أبو بكر: تواصل الهجمة والضغط على الأسرى قد يؤدي الى إنفجار السجون في أي لحظة >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر يلتقي ممثلي مؤسسات محافظة طوباس والأغوار الشمالية >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر: المصادقة على مشروع قانون لحرمان الأسرى المصابين من العلاج جريمة مركبة >

    اقرأ المزيد
  • اللواء ابو بكر: قضية الأسرى ذات أولوية كبرى لدى القيادة الفلسطينية ومستمرون في تدويلها >

    اقرأ المزيد
  • 1

مقالات

  • قضية الأسرى الفلسطينيين تكشف انفصام المجتمع الدولي >

    اقرأ المزيد
  • معاناة اسراء الجعابيص في معتقلات الظلم الصهيونية .. قصة يكثر أبطالها في المشهد الفلسطيني >

    اقرأ المزيد
  • ازهار ابو سرور .. لم يبق لابنها من موت الا موت الموت >

    اقرأ المزيد
  • الحرب الصحية على الأسرى: منهج ثابت في العقلية الإجرامية الإسرائيلية >

    اقرأ المزيد
  • 1

لقاءات

  • اللواء أبو بكر يستقبل القنصل المصري مصطفى الشحات >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر يلتقي ممثلي مؤسسات محافظة طوباس والأغوار الشمالية >

    اقرأ المزيد
  • اللواء ابو بكر: قضية الأسرى ذات أولوية كبرى لدى القيادة الفلسطينية ومستمرون في تدويلها >

    اقرأ المزيد
  • اللواء أبو بكر يستقبل وفداً من نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية >

    اقرأ المزيد
  • 1